مركز خدمات المطورين "إتمام" هو أحد مبادرات وزارة الإسكان الهادفة إلى تسريع وتيرة العمل في المشروعات السكنية بالمملكة وزيادة حجم الاستثمار في القطاع العقاري؛ من داخل المملكة وخارجها، تم انشاؤه إنفاذاً لمقتضى الأمر السامي الكريم رقم 7262 بتاريخ 8/2/1437هـ.

يقدم "إتمام" جميع خدمات التطوير العقاري في مكان واحد ويتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة، ويتميز "إتمام" في تقديم جميع خدماته الكترونياً وبشكل مترابط باستخدام تقنيات حديثة وحلول سريعة عبر منصته الالكترونية.

بلغت نسبة الزيادة أكثر من 200% .. "الإسكان" تضيف 43 ألف وحدة سكنية بـ"استثناءات الطوابق المتعددة"

أكمل مركز خدمات المطورين "إتمام" التابع لوزارة الإسكان إجراءات الاستثناءات للأدوار المتعددة لـ10 مشاريع سكنية في مدن الرياض وجدة، والمدينة المنورة، وتبوك والدمام وينبع، بزيادة تصل إلى 200 في المئة، حيث تجاوز إجمالي الوحدات السكنية 64.061 بعد منح مطوري تلك المشاريع التراخيص اللازمة لزيادة الأدوار.

عربية

"إتمام" ينهي اعتماد أكثر من 52 مليون م2 خلال شهر أكتوبر بمختلف مناطق المملكة

   انطلاقًا من الهدف الاستراتيجي المتمثّل في تحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي، فقد أنهى مركز خدمات المطورين (إتمام) شهر أكتوبر2019 باعتماد 37 مخططاً بمساحة إجمالية بلغت 52,819,634 مليون م2 بمختلف مناطق المملكة، كما قام بتقديم العديد من الخدمات للمطورين.

 

عربية

أمير منطقة عسير يرعى تدشين الربط الالكتروني لإصدار رخص البناء بين "إتمام" و "أمانة منطقة عسير"

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة عسير اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019 الربط الالكتروني لإصدار رخص البناء بين أمانة منطقة عسير ومركز خدمات المطورين "إتمام ، وإصدار أول رخصة بناء بعد الربط لصالح مشروع "تلال أبها"، وذلك بمسرح المستشفى السعودي الالماني في خميس مشيط.

‏‎

عربية

معالي وزير الإسكان يدشن الربط الالكتروني لإصدار رخص البناء بين "إتمام" و"أمانة منطقة المدينة المنورة "

دشن معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل وأمين منطقة المدينة المنورة المكلف المهندس فهد بن محمد البليهشي اليوم الإثنين ‎ 21 أكتوبر 2019، الربط الالكتروني لإصدار رخص البناء بين مركز خدمات المطورين "إتمام" و"أمانة منطقة المدينة المنورة " وذلك في مقر مشروع الشروق بالمدينة المنورة.

 

‏‎ وتعد خدمة إصدار الرخص الكترونيا أحد الخدمات التي يهدف مركز خدمات المطورين "إتمام" إلى التعاون فيها مع الأمانات من خلال الربط الالكتروني عبر نظام "إتمام"، وقد أكمل المركز حتى الآن الربط مع أمانة المنطقة الشرقية وأمانة العاصمة المقدسة وأمانة الأحساء وأمانة الرياض.

عربية

إتمام وأمانة الطائف يعتمدان خمسة مخططات مملوكة للقطاع الخاص

أنهى مركز خدمات المطورين "إتمام" بالتعاون مع أمانة الطائف يوم الاثنين 14/ 10 / 2019 اعتماد خمسة مخططات مملوكة للقطاع الخاص على مساحة إجمالية بلغت 157,500  م2 وذلك في مقر الأمانة بمحافظة الطائف.

وتأتي هذه الخطوة لتترجم المساعي الحثيثة للمركز بجميع فروعه لتسهيل الخدمات على المطور العقاري، والتكامل مع جميع الجهات ذات العلاقة بالتطوير العقاري لتوحيد الإجراءات لنمو القطاع وزيادة الحافز الاستثماري مما ينعكس على وفرة المعروض السكني وزيادة التملك .

عربية

إتمام وأمانة منطقة الرياض يطلقان أول رخصة بناء فورية لمشاريع التطوير العقاري

دشن معالي وزيـر الإسكـان الأستاذ ماجد بــن عبدالله الحقيل ومعالي أمين منطقة الرياض المهندس طـارق الـفارس اليوم الخميس‎ 10 أكتوبر 2019 رخص البناء الإلكترونية الفورية لمشاريع التطوير العقاري.

وتم إصدار أول رخصة فورية بين مركز خدمات المطورين "إتمام" و "أمانة منطقة الرياض" لمشروع "مرسيه" بمدينة الرياض وذلك بعد اكتمال الربط الإلكتروني الذي تم مؤخراً  بين المركز و الأمانة بهدف تحسين بيئة الأعمال وتعزيز التكاملية الخدمية.

عربية

"إتـمــام" والمياه الوطنية يقيمان ورشة عمل للاستخدام المـــشتـــرك لـمنــــصـــة إتمام

أقام مركز خدمات المطورين "إتمام" اليوم الأربعاء 25/9/2019، ورشـة عـمـل مــشتـركة مـع شركة المياه الوطنية في مقر الشركة بالرياض وبحضور ممثلي الشركة في 13 منطقة في المملكة.

وتهدف الورشة إلى تسهيل وحوكمة وأتمتة اعتماد شبكات البنية التحتية للمخططات.

تأتـي هـــذه الخـطوة استكمالا ً لمساعـي مركز "إتمام" للتنسيق والربط مع جميع الجهات المعنية بقطاع التطوير العقاري بهدف تيسير الإجراءات وتسريع وتيرة العمل والإنجاز في القطاع.

عربية

إصدار1182 رخصة بناء لمشروع "إسكان لؤلؤة الديار" السكني في ينبع

حصل مشروع "إسكان لؤلؤة الديار" في محافظة ينبع والمقام على أراضي وزارة الإسكان، على رخصة بناء عبر مركز خدمات المطورين "إتمام" التابع لوزارة الإسكان، لما مجموعه 1182 فيلا سكنية على مساحة تقدر بـ 706959.98م2 ويعد مشروع "إسكان لؤلؤة الديار" من أحدث المشاريع السكنية التي تقيمه الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص.

ويهدف المشروع إلى توفير بيئة سكنية متوازنة ومستدامة، ويشمل جميع الخدمات التجارية والصحية والتعليمية، لتيسير السكن للموطنين بالسعر والجودة المناسبة.

عربية

إتمام يبدأ بتنفيذ الأمر السامي واتفاقية المسارات الثلاث باعتماد المخططات خلال 60 يوماً

إنفاذاً للأمر السامي باعتماد المخططات السكنية خلال 60 يوماً، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بالمسارعة بتنفيذ خطط التنمية العمرانية، وبناءً على الاتفاقية التي وقعت بين وزارة الإسكان ووزارة الشؤون البلدية والقروية مؤخراً بهذا الشأن، فقد بدأ مركز خدمات المطورين "إتمام" من جهته ومن خلال صلاحياته الممنوحة من الوزارة بتنفيذ القرار.

ويهدف إتمام بهذه الخطوة إلى مواءمة الأهداف مع جميع الجهات الحكومية المعنية إلى الإسراع في التنمية العمرانية بسرعة اعتماد المخططات السكنية وتسهيل إجراءات التطوير العقاري.

عربية

تدشين الربط الالكتروني لخدمة إصدار رخص البناء بين "إتمام" وأمانة العاصمة المقدسة

تم يوم الأحد 8/9/2019 تدشين الربط الالكتروني لإصدار رخص البناء بين مركز خدمات المطورين "إتمام" وأمانة العاصمة المقدسة وذلك في مقر الأمانة في مكة المكرمة.

وتعد خدمة إصدار الرخص الكترونيا أحد الخدمات التي يهدف مركز خدمات المطورين "إتمام" إلى التعاون فيها مع الأمانات من خلال الربط الالكتروني عبر نظام "إتمام" لضمان تقديم خدمة تواكب تطلعات المطور العقاري، وترتقي بنوعية التسهيلات لتطور القطاع وتحسين بيئة الأعمال وتكامل الجهود وتضافرها بين مختلف القطاعات التي تخدم القطاع العقاري.

عربية

الصفحات

الخدمات الإلكترونية

الأخبار والنشاطات

   انطلاقًا من الهدف الاستراتيجي المتمثّل في تحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي، فقد أنهى مركز خدمات المطورين (...
رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة عسير اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019 الربط الالكتروني لإصدار رخص البناء بين...
دشن معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل وأمين منطقة المدينة المنورة المكلف المهندس فهد بن محمد البليهشي اليوم الإثنين ‎ 21 أكتوبر...

الجهات المشاركة